كل أسبوع يمر تشهد مصر تطورا جديدا لا ساعة تأتى دون جديد ففى مجال النقل تشهد مصر الطريق الجديد الذى سيتم ربطه

مصر,الصحة,دمياط,سوهاج,القاهرة,إزالة,التعليم,الإسكندرية,الأولى,حماية,القليوبية,النيل,النقل,السيسى,بنها,التخطيط,مبادرة,المواطنين,المرور,الفصول

الإثنين 29 أبريل 2024 - 09:44
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
د. يمنى أباظة تكتب:  مصر لا تعرف سوى لغة الإنجازات 

د. يمنى أباظة تكتب:  مصر لا تعرف سوى لغة الإنجازات 

كل أسبوع يمر تشهد مصر تطورا جديدا، لا ساعة تأتى دون جديد، ففى مجال النقل تشهد مصر الطريق الجديد الذى سيتم ربطه بميناء دمياط، والذى سيكون خرسانيا بسبب الحمولات الثقيلة التى تحملها الشاحنات القادمة من الميناء فى اتجاه القاهرة، هذا الطريق الجديد سيتم ربطه بالطريق الدائرى الإقليمى وطريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى، وسيسهم فى تخفيف التكدسات المرورية ويخدم أهالى محافظات القليوبية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والدقهلية ودمياط. 

عاشت مصر.. فهكذا يكون التخطيط والإضافة للمواطنين، فهذا الطريق بالتحديد لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع وسيضم 15 كوبرى أمام الكتل السكنية المزدحمة وستستخدم للدورانات للخلف، كما أنه سيمر مباشرة على عواصم 3 محافظات وهى مدن بنها والمنصورة ودمياط، وسيساهم فى حل الاختناقات المرورية أمام مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق. 

وزارة النقل فى بيان لها أكدت أنه يجرى حاليا توسعة المسافة من دمياط حتى المنصورة بطول 50 كم، وإنشاء طريق جديد من المنصورة حتى بنها شرق الرياح التوفيقى بطول 70 كم، وسيكون الطريق الجديد الذى يجرى إنشاؤه حاليا شرق الرياح التوفيقى لحركة المرور للمتوجهة فى اتجاه دمياط وبعرض 22 مترا ومكونا من 4 حارات. كما يجرى التنسيق مع وزارة الرى خلال إنشاء الطريق الجديد وأعمال إزالة التعديات على حرم ترعة الرياح التوفيقى خلال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الطريق الجديد والممتدة بطول 30 كم، مع تعويض المتضررين خلال إخلاء مسار الطريق من قبل هيئة المساحة، لافتة إلى أن معدلات تنفيذ هذه المرحلة تقترب من 70%. على جانب آخر، تسطر مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى سطورا جديدة من الفرحة على وجوه المواطنين مع تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تستهدف توفير حياة كريمة لأهالى محافظة سوهاج فى شتى المجالات تعليم صحة كهرباء وغيرها، حيث بلغت المشروعات داخل المبادرة على مستوى مركز المنشاة مليارا و527 مليون جنيه وهى تكلفة تقديرية.

فى قطاع الصحة استهدفت حياة كريمة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية لخدمة المواطنين وتقديم أفضل أوجه الرعاية الصحية له بتكلفة تقديرية بلغت 127 مليون جنيه تقريبا، وفى قطاع التعليم وخاصة التعليم ما قبل الجامعى من أجل خلق مناخ تعليمى متميز من ناحية، ومن ناحية أخرى الحد من كثافة الفصول التعليمية لراحة الطلاب، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت 138 مليون جنيه تقريبا.

أما قطاع الرى وحماية النيل، فاستهدفت المبادرة حماية جوانب النيل من التآكل وإنشاء المراسى الخاصة بالعبارات النيلية التى تقوم بنقل المواطنين من الشرق للغرب بأمان تام بتكلفة تقديرية بلغت 90 مليون جنيه تقريبا، وفى قطاع الطرق وهو من أهم القطاعات التى يعتمد عليها المواطن بشكل يومى، تم إعادة رصف ورصف طرق بالقرى والنجوع لخدمة الحركة المرورية وعملية التنقل بتكلفة تقديرية حوالى 220 مليون جنيه تقريبا، وكذلك قطاع الكهرباء الذى شهد عملية تطوير غير مسبوقة من أجل الحد من انقطاع التيار الكهربائى وتخفيف الأحمال فى فصل الصيف تم إحلال وتجديد عدد من المحولات والأكشاك ومد الأسلاك والأعمدة.

فهذه الإحصاءات وأكثر ما لم أعرضه لكم، يؤكد أن مصر لا تهدأ ولا تنام، وأن هناك آلافا بل ملايين الأيادى التى تعمل من أجل مصر ليلا وراء نهار، تحت قيادة دولة كبيرة وعظيمة، وقائد أمين هو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاشت مصر وتحيا على الدوام كبيرة وعظيمة بشعبها وجيشها وشرطتها.